30-09-2019 م

جريدة الوطن

اجتمعت اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان عمان للعلوم صباح أمس بديوان عام الوزارة للاطلاع على استعدادات لجان المهرجان والوقوف على الموقف التنفيذي لخطة المهرجان.

ترأس الاجتماع سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان.

يهدف المهرجان إلى التعريف ببرنامج التنمية المعرفية في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا البيئية، وهو برنامج وطني أسّس بتوجيهاتٍ سامية، يُسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة وتأطير جهود المعلمين في تنمية مدارك هؤلاء الطلبة وتشجيعهم على البحث والاستقصاء والتفكير العلمي المنظم، وتنمية ملكات الابتكار لديهم، وتطبيق المعرفة التي يتعلمونها في حياتهم اليومية، من خلال اختبارات ومسابقات ومشاريع في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا البيئية.

الجدير بالذكر أن المهرجان في نسخته الثانية يقام خلال الفترة من 4 الى 8 من شهر نوفمبر القادم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض تحت شعار:(الثورة الصناعية الرابعة .. تقنيات بلا حدود) وتشارك فيه إلى جانب الوزارة العديد من المؤسسات والجهات والهيئات الحكومية والأهلية والعسكرية والتعليمية من داخل السلطنة وخارجها، وتأتي الدورة الثانية للمهرجان بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى.