06-10-2019 م

جريدة الوطن

عقد مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية مؤخراً اجتماعه الثالث لهذا العام.

ترأس الاجتماع معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وبحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وأعضاء مجلس الأمناء،وذلك في مقر المجلس.

بدأ الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع الثاني لعام ٢٠١٩م ومتابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة مسبقاً.

وتضمن الاجتماع مناقشة تقارير منتصف الفترة لبرنامج طب الطوارئ، حيث اطلع الأعضاء على تقارير المراجعة الداخلية، لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه التطوير في البرامج التخصصية وذلك للوصول بها إلى مستوى متقدم في نوعية التدريب الطبي بما يواكب المعايير الدولية.

كما تم مناقشة دليل المناهج التعليمية للبرامج التدريبية والسعي لتطويرها للرقي بمستوى التدريب والأداء العام في مجال التدريب والتأهيل الطبي للأطباء بما يوازي المعايير الدولية للمناهج التدريبية.

واستعرض الاجتماع الثالث لمجلس الأمناء آخر المستجدات فيما يخص اعتماد البرامج التدريبية التخصصية من قبل مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأميركية (ACGME-I) لبعض البرامج التدريبية التخصصية كطب التخديروطب الأسرة والأنسجة وجراحة العظام وبرنامج الصحة النفسية والطب السلوكي، حيث عرضت مجموعة النقاط التي تم تقييمها ومتابعة استمرار اعتماد هذه البرامج.

وأخيراً تم عرض اللائحة التنظيمية لامتحانات التصنيف المهني للفئات الطبية والفئات الطبية المساعدة.