09-10-2019 م

جريدة الرؤية

مسقط - العمانية

تشارك جامعة السلطان قابوس وكليات العلوم التطبيقية خلال الفترة من 16 الى 17 من أكتوبر الجاري في أعمال الاجتماع الثالث والعشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه جامعة "المجمعة" بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. 

ويشارك في الاجتماع نخبة من مديري ورؤساء الجامعات والمؤسسات التعليمية بدول مجلس التعاون والذي سوف يبحث في سبل الارتقاء بالتعليم العالي وضمان نجاح خططه وبرامجه وتطويره سعيًا إلى إنجاح مسيرة التنمية وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات التعليمية مما يعود بالنفع على مواطني دول المجلس. وستقام على هامش الاجتماع ندوة "الجامعات الخليجية والتنمية البشرية.. رؤى وتطلعات"، وهي الندوة العاشرة والتي ستستعرض محور "جهود الجامعات الخليجية في تحقيق أهداف التنمية البشرية" وما يتصل بتخطيط البرامج الدراسية والتخصصات لتتماشى مع متطلبات سوق العمل وتطوير أنظمة منح البحث العلمي لدعم برامج تركز على مهن المستقبل. إلى جانب محور "استشراف مستقبل الجامعات في مجال التنمية البشرية".

وأوضح سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس أنّ التعاون بين الجامعات الخليجية يمثل قيمة مضافة في رصيد كل منها كونه يفتح المجال لخبرات إدارية ومعرفية جديدة ويُسهم في توجيه مؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي إلى المستقبل وهي مزودة برؤى أرحب ومنطلقة في أفق أوسع.

وقال معالي الدكتور خالد بن سعد المقرن مدير جامعة "المجمعة" إنّ الاجتماع الثالث والعشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يُعْقدُ في زمن أصبح فيه التعاون والتكامل الإقليمي ضرورةً ملحة لبحث ودراسة قضايا التعليم وسبل تطويره ويتأكد ذلك في دول الخليج العربية الواقعة في منطقة جغرافية واحدة تتشابه فيها الظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية خاصة في ظل دعم وعناية قادة هذه الدول بهذا القطاع إيمانًا بأهميته ودوره الرئيسي في تنمية واستثمار ودعم رأس المال البشري مما يسهم في التطور والنماء بمختلف المجالات.