آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
16-10-2019 م

جريدة عمان

احتفلت كلية الخليج أمس الأول بتخريج الدفعة السادسة عشرة والبالغ عددهم 307 طلاب وطالبات من حملة شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف وشهادة دبلوم التعليم العالي في تخصصات: المحاسبة والمالية – إدارة الأعمال – إدارة التسويق – اقتصاديات الأعمال – علوم الحاسوب – علوم برمجة الحاسوب – أنظمة المعلومات – علوم الحاسب الآلي (برمجة الاتصالات) من خلال الارتباط الأكاديمي مع جامعة ستافورد شاير البريطانية.

وقد رعى حفل تخريج الدفعة السادسة عشرة سعادة حمد بن خميس بن عبدالله العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل مساء يوم الاثنين في الساعة السابعة مساءً بمسرح الكلية.

وشهد الحفل حضور الدكتورة سو ريس نائب رئيس جامعة ستافورد شاير البريطانية وعدد من أصحاب السعادة والمشايخ والدكتور عيسى بن سبيل البلوشي رئيس مجلس الإدارة للكلية والأستاذ الدكتور تقي بن عبد الرضا العبدواني نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتورة ريما بنت منصور الزدجالية عميدة الكلية وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وعدد كبير من أهالي الخريجين والخريجات.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقت الدكتورة ريما بنت منصور الزدجالية عميدة الكلية كلمة الكلية التي رحبت فيها بالحضور وهنأت الخريجين على إنهائهم المرحلة الجامعية بنجاح واستعدادهم للدخول إلى سوق العمل للمشاركة في التنمية المجتمعية الشاملة التي تحقق العزة والقوة والازدهار لوطننا الغالي عمان.

وقالت الزدجالية: إن كليّة الخليجِ منذُ تأسيسهَا عام (2004) قامَت بتخريج ست عشرة من الدفعاتِ من شبابِ وشاباتِ سلطنةِ عمان ممن ساهموا في دفعِ عجلةِ التنميةِ وكافحوا ليضعوا بصمةً في بناءِ الوطنِ الأجلّ عُمَان وإننا لنجتمع فِي هذا اليومِ مُهنئين وحاملينَ باقاتِ الوردِ والمحبّة لهُم ولذويهم ولكلِ كادرِ كليةِ الخليجِ من إداريين وأكاديميين عَلى جهودهِم وتذليلهِم الصعابَ في سبيلِ الرقيّ بأبنائهِم الطلبة وخدمةِ وطنهم وقائدهِم جلالةُ السلطانِ قابوس-أبقاهُ الله-، إن حفلنا هذا ليس حفل تخرج فحسب، إنما هو تقدير لقيمة العمل وتحية يلفها الشكر والعرفان لكل من ساهموا في تحقيق هذا النجاح.

فيشرفني هنا أن أوجه التهنئة مقرونة بالشكر والثناء إلى مجلس التعليم وأمانته العامة، ووزارة التعليم العالي وإلى كافة الجهات المعنية الأخرى، كما أتوجه بالشكر الجزيل إلى أعضاء مجلس أمناء كلية الخليج لحرصهم الدائم على إيجاد البيئة التعليمية الملائمة لطلبتنا الأعزاء. بعد ذلك جاءت فقرة العرض المرئي (حياة طالب جامعي) استعرض خلاله مراحل حياة الطالب الجامعي منذ التحاقه بالدراسة الجامعية إلى وقت تخرجه، ثم ألقت الدكتورة سو ريس نائب رئيس جامعة ستافورد شاير كلمة جامعة ستافورد شاير البريطانية.

بعدها ألقت الخريجة إسراء عبدالواحد هجو محمد كلمة الخريجين والتي قالت فيها: إنه لشرفٌ كبيرٌ لي أن ألقي كلمة الخريجين أمامكم أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي الخريجين والخريجات من الدفعة السادسة عشرة من كلية الخليج. زملائي الخريجين والخريجات نحن الآن في حفل تخرجنا وهو شاهد حي على نجاح كل الجهود التي تضافرت من أجل أن تكون هذه اللحظات. نحن اليوم هنا بفضل الله وبامتنانه علينا بآباء وأمهات بذروا حب العلم فينا ومعلمين ومعلمات لم يفتأوا يشرحون ويقوِّمون نشكركم جميعا آباء وأمهات ومعلمين ومعلمات وكل من ساهم بصورةٍ مباشرةٍ أو غير مباشرة في تعليمنا بوضع المناهج وبتهيئة الكفاءات وبتوفير بيئة دراسية محفزة.

بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الخريجين الأوائل وتسليم شهادات الخريجين الحائزين على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف ودرجة الدبلوم في التعليم العالي.

شارك في الاحتفالات الشاعر بدر بن سعيد السنيدي بقصيدته الوطنية «فن تراثي» واختتم الحفل بأخذ الطلبة الخريجين للصور الجماعية التذكارية مع راعي الحفل والحضور من أصحاب السمو والسعادة، فكل التبريكات والأمنيات الطيبة للخريجين وأولياء أمورهم.