12-11-2019 م

جريدة عمان

بدأ صباح أمس بكلية عمان للعلوم الصحية الملتقى العلمي الأول، الذي نظمته لجنة البحوث وخدمة المجتمع بالكلية، وذلك برعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط، بمشاركة 130 مشاركا من أعضاء هيئة التدريس وخريجي الكلية، بالإضافة لعدد من الكوادر الطبية من مختلف المستشفيات الحكومية.

وهدف الملتقى إلى زيادة الوعي لدى المشاركين برؤية 2050 للبحوث الصحية وتعريفهم بدور وأنشطة لجنة البحوث وخدمة المجتمع بالكلية واطلاعهم بأحدث المقالات البحثية المنشورة، وإثراء التعاون البحثي بين التخصصات الصحية المختلفة.

بدأ برنامج الملتقى بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور عادل سليمان مساعد العميد للبحوث وخدمة المجتمع أشار فيها إلى دور وإنجازات لجنة البحوث بالكلية. فيما أشاد الدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد الكلية في كلمته بالنشاط البحثي والباحثين بالكلية، وتحدثت الدكتورة عذراء المعولية مديرة مركز الدراسات والبحوث بوزارة الصحة عن نظرة البحوث الصحية في السلطنة لـ 2050.

كما تضمن برنامج الملتقى عروض ومناقشة الأبحاث المقدمة خلال الملتقى العلمي، وعرض ومناقشة نتائج مجموعة من الأبحاث الحديثة التي تمت في الكلية وفروعها، حيث تم تقديم عشرة عروض تقديمية شفهية وخمسة عشر ملصقا.