21-11-2019 م

جريدة عمان

وقعت وزارة التعليم العالي ممثلة في القنصلية العامة للسلطنة بأستراليا اتفاقيتي تعاون أكاديمي مع جامعة إيدث كاون الأسترالية، حيث وقع الاتفاقيتين من الجانب العماني سعادة الدكتور حمود بن عامر الوردي القنصل العام للقنصلية العامة للسلطنة بأستراليا، ومن الجانب الأسترالي البروفسور درويش حبيبي نائب رئيس الجامعة.

وقد تضمنت الاتفاقية الأولى تقديم جامعة إيدث كاون عشر منح مدفوعة الرسوم الدراسية لبرامج الدكتوراه في كل عام أكاديمي ابتداء من العام الأكاديمي 2020 م ولمدة خمس سنوات، حيث ستتولى الجامعة إنهاء كافة إجراءات قبول الطلبة العمانيين المرشحين لتلك المنح الدراسية في برامج الجامعة المختلفة وتحديد مشرفين أكاديميين لهم، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأكاديمية واللوجستية التي تمنح لكافة طلبة برامج الدكتوراه مجانا. فيما تضمنت الاتفاقية الثانية منح جميع الطلبة العمانيين الدارسين بالجامعة في برامج اللغة الإنجليزية والتأسيسي والبكالوريوس تخفيضا في الرسوم الدراسية بنسبة 20٪ سنويا .

وقد صرح سعادة الدكتور حمود بن عامر الوردي القنصل العام للسلطنة بأستراليا بأن توقيع الاتفاقيتين يأتي ضمن خطة وزارة التعليم العالي ممثلة في القنصلية العامة للسلطنة بأستراليا لفتح أفاق تعاون أوسع مع العديد من مؤسسات التعليم العالي الأسترالية والنيوزلندية المرموقة؛ بهدف الوصول إلى برنامج تعاون مشترك مع تلك المؤسسات في شتى المجالات التي تخدم الطلبة المبتعثين، ومنها الحصول على فرص مقاعد دراسية ثابتة لهم.

كما أن القنصلية تسعى جاهدة لإبرام العديد من اتفاقيات التعاون الأكاديمي ومذكرات التفاهم مع العديد من الجامعات الأسترالية والنيوزلندية حتى تكون محطات دراسية للطلبة، إلى جانب السعي لتنفيذ برامج تعاون مع بعض الجامعات الأسترالية والنيوزلندية لعقد برامج تدريبية تستهدف موظفي بعض الجهات الحكومية بالسلطنة.