26-11-2019 م

جريدة عُمان

عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التنمية الاجتماعية اجتماعها الخامس أمس في الجامعة، وذلك برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وبحضور أعضاء اللجنة من الجهتين.

ناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع التي تهم الجهتين التي كان من أبرزها تقديم عرض لمقترح إنشاء الجمعية العمانية لعلم النفس. وتطرقت اللجنة إلى مشروع بحث ورصد: قضايا الأفراد والمؤسسات والمجتمعات في مجال التنمية الاجتماعية بسلطنة عُمان.

كما تمت مناقشة موضوع ترجمة الرسائل الجامعية في علم الاجتماع والعمل الاجتماعي في فعل تطبيقي. وطرحت أيضًا موضوع تفعيل الشراكة في تنفيذ الفعاليات العالمية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة مثل عقد الندوات العلمية والبرامج التوعوية، ومن هذه المناسبات (اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة- اليوم العالمي لمتلازمة داون اليوم العالمي للتوحد- .. إلخ). ويأتي تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجهتين سعيًا لتسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التنمية الاجتماعية.