02-12-2019 م

جريدة عمان

وقعت اللجنة الوطنية للشباب أمس عقدًا مع شركتين شبابيتين ضمن الشركات الحاصلة على أفضل المشاريع التقنية المشاركة بالبرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب الذي يُشرف عليه ديوان البلاط السلطاني ويهدف إلى تزويد الشباب العماني بمهارات وقيم الثورة الصناعية الرابعة.

وجاء التوقيع مع كلّ من شركة بي.تي وسرينا بهدف تنفيذ عدد من الأنشطة ضمن مشروع اللجنة «الرحال الشاب»، لتنفيذ رحلة تخييم شبابية إلى جبل شمس والمناطق المجاورة لها، بمشاركة 48 شابًا وشابة.

وستنطلق الرحلة خلال الفترة من 19-22 ديسمبر الجاري، حيث ستخصص الفترة من 19-20 ديسمبر للإناث، ومن 21- 22 ديسمبر للذكور، وتتخللها العديد من الأنشطة منها التخييم وتسلق الجبال وزيارة لبعض المناطق السياحية المجاورة لجبل شمس.

وقال حميد بن سلطان الأخزمي مدير التواصل المؤسسي والمالية في حديثه عن الشركة قائلاً: «سرينا هي شركة من مخرجات البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب، تم تأسيسها من قبل شباب عمانيين شغوفين بسياحة المغامرات، بحيث تقدم منصة سياحية تساعد السائح بأن يعيش مغامرة استثنائية مع السكان المحليين في السلطنة، وتعمل على تكوين حلقة وصل بين السياح والسكان المحليين من خلال تقديم تجربة استثنائية في أحضان الطبيعة العمانية الساحرة، لبدء مغامرة وتجربة فريدة من نوعها، كزيارة الينابيع والأودية غير المشهورة وقضاء تجربة تقليدية من الحضارة العمانية مع المحليين بطريقة الأجداد. ناهيك عن المغامرات العديدة والمتنوعة في عدة مجالات كالتسلق والمشي الجبلي التي تتوافق مع ميزانية واهتمامات السائح ووقته».

وأشار سليمان بن علي المحروقي الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن : «سرينا ستضيف تجربة استثنائية لـ٤٠ شابًا وشابة، حيث تقدّم رحلة جبلية في جبل شمس تقف صفًا مع أهداف برنامج الرحال الشاب، وتتضمن العديد من المعلومات القيمة حول الحضارة العمانية القديمة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة التي تزخر بها السلطنة وأيضًا تضيف قيمة أهمية الحفاظ على هذه البيئة، التي حتمًا ستساعد الشباب على الاستلهام من الطبيعة العمانية. فضلاً عن الاهتمام بمجال سياحة المغامرات الذي سيسهم بشكل إيجابي في إضافة التنوع الاقتصادي في السلطنة».

أما شركة «تيبي» المختصة في تقديم تجربة استثنائية في مجال التخييم، تشاركنا الأمجاد بنت هلال المعولي الرئيس التنفيذي للشركة قائلة: «من منطلق هواية التخييم أسس شباب عمانيون شركة تيبي لتكون وجهة مثالية للاسترخاء بعيدًا عن كل الضغوطات عن طريق الجمع بين روعة الطبيعة والحياة الفاخرة».

وتقول أميمة بنت محمود الهنائي الشريك المؤسس: «تتيح تيبي للمشاركين في مشروع الرحال الشاب سبل الراحة وقضاء وقت أطول للاستمتاع والاستلهام من الطبيعة العمانية الساحرة والاندماج مع الحضارة العمانية التقليدية».

ويجدر بالذكر أن مشروع الرحال الشاب يهدف إلى زيادة مساهمة الشباب في تنشيط الرحلات والسياحة الداخلية، وتأهيل مجموعات من الشباب لتنظيم رحلات لاستكشاف المناطق العمانية وتيسير المسارات الجبلية، فضلا عن تأهيل الكوادر الشبابية للعمل الاحترافي كأدلاء ومرشدين سياحيين.