آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
04-12-2019 م

جريدة عمان

وقع صندوق إنماء ممثلا بالأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شركة اوريدو للاتصالات وشركة نماذج للاستشارات اتفاقية مشتركة ، تهدف إلى تأسيس برنامج مخصص للخريجين في المجال التقني ، يساعدهم البرنامج على تأسيس مشاريعهم الخاصة .

تأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة لتمكين الشباب العماني من استثمار قدراته في تأسيس شركاتهم الخاصة والتي من شأنها رفد الاقتصاد الوطني بالعديد من الخدمات والمنتجات والتي بدورها ستسهم في بناء قاعدة من الشركات الناشئة ذات القدرة على النمو والتوسع والانتشار.

كما أن هذه الشركات ستسهم بشكل كبير على المدى البعيد في توفير وظائف في مجالات متعددة ذات نوعية عالية تتناسب مع المواهب والكفاءات في سوق العمل، يعتبرهذا البرنامج فريدا من نوعه باجتماع ثلاث جهات تتمثل في الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة الاتصالات اوريدو وشركة نماذج للاستشارات، والتي من شأنها تسريع وتطوير الشركات الناشئة باستخدام تقنيات جديدة لأول مرة بالسلطنة.

من جانب الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أشاد الشيخ صلاح المعولي (بالاتفاقية باعتبارها تعزز التعاون بين ثلاث مؤسسات مختلفة ، تسعيان إلى تأهيل الشباب ، وأكد أن البرنامج يغذي روح التنافس ويحفّز على الإبداع والابتكار، ويدعم قضايا الشباب وتطوير أدوارهم في المجتمع).

من جانب شركة الاتصالات اوريدو قال فراس الشيخ: ( سرنا أن نكون جزءًا من هذه المبادرة الجديدة المثيرة التي ستخلق فرصًا جديدة في العالم الرقمي لمساعدة شبابنا في استكشاف هذا العصر الجديد للتطور الرقمي. لقد عقدنا شراكة مع الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة نماذج لتوفير أفضل فرصة للشباب العماني مع التركيز على التقنيات والمنصات الرقمية. لقد كان هذا ودائما ما نركز عليه لدعم المجتمع من خلال خلق فرص وأدوات من شأنها رفع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة).

من جانب شركة النماذج للاستشارات قال: عبد المجيد البلوشي: (إن هذه الشركات الناشئة التي ستنتج من هذا البرنامج ، ستسهم بشكل كبير في توفير عدد من الوظائف التي سيكون لها تأثير مباشر وإيجابي على الفرد والمجتمع وستساهم في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة).