آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
17-12-2019 م

جريدة الوطن

تغطية ـ محمود الزكواني: نظمت أمس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا حفلاً بمناسبة يومها السنوي والذي يصادف في شهر ديسمبر من كل عام، حيث جاء الاحتفال هذا العام بعنوان:(دور الجامعات في بناء المواطن العالمي). رعت الحفل معالي الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي اللواتية وزير الشؤون الفنون وبحضور عدد من المسؤولين بالدولة وعدد من المسؤولين بالجامعة .

وتعتبر الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا هي تطور نوعي لاثنين من أكبر المؤسسات الرائدة هما كلية عمان الطبية وكلية كالدونيان الهندسية، حيث تم تدريب وتخريج حوالي ما يقارب 8000 من المهنيين المؤهلين من قبل هذه المؤسسات منذ إنشائها.

وقال الدكتور سالم بن خميس العريمي ـ نائب رئيس الجامعة: إن الجامعة الوطنية أصبحت تعمل بشكل كبير على التطوير والتميز في التعليم والبحث العلمي من خلال ارتباطات علمية دولية تقود الجامعة الى تواجد دولي واسع النطاق ومن خلال منطلق تقودها القيم الاجتماعية، مؤكداً بأن الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية تمنح المشتغلين بالجامعة من الهيئتين الادارية والاكاديمية الفرصة لمراجعة العديد من أوجه العمل والسعي لتطويرها بما يخدم المجتمع.

وقال الدكتور بي.محمد علي رئيس المجلس التنفيذي للجامعة الوطنية: إننا سعداء بالإحتفال بالذكرى الثانية لتأسيس الجامعة الوطنية و التي تشهد مشاركة عالمية من الدكتور شاشي ثارور والجامعة الوطنية نجحت في مهمتها في تخريج أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة.
وأكدت بدور بنت محمد آل فنه العريمية نائبة رئيس المجلس التنفيذي بالجامعة الوطنية أن الاحتفال بيوم الجامعة هو تأصيل للمكانة العلمية المرموقة التي بلغتها الجامعة الوطنية خلال السنوات الماضية والتي نجحت فيها الجامعة في تقديم نفسها كجامعة خاصة متميزة في برامجها الاكاديمية، مؤكدة على رسالتها العلمية السامية التي تنطلق من مبدأ التنمية وبناء المواطن العماني والعربي للمساهمة في دفع عجلة التنمية إلى الأمام.

وأضافت: إن الإحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الجامعة الوطنية سيبقى تقليد سنوي للإحتفاء بالإنجازات المحققة و ستكون منصة لوضع أسس تسعى إلى تطوير المنظومة التعليمية لتقديم الخدمات الأفضل لطلابها.

الجدير بالذكر أنه تم إنشاء جامعة الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا متكاملة في عام 2018، كجامعة متعددة الحرم الجامعية تضم أربع مؤسسات رئيسية هي: كلية الدراسات التأسيسية (حرم المطار) وكلية الصيدلة (بوشر) وكلية الهندسة (الحيل) وكلية الطب (صحار).

وتهدف رؤية الجامعة بأن تصبح متميزة في التعليم والبحث العلمي، وتقودها القيم الاجتماعية، وتخطط لإنشاء كلية للدراسات العليا خلال الأعوام ( 2019 ـ 2021).