17-12-2019 م

جريدة عمان

بخاء – أحمد خليفة الشحي 

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم للسنة الثانية على التوالي ممثلة بوحدة مختبرات العلوم برنامجا تعليميا علميا لطلبة مدارس الحلقة الأولى بالمحافظة تحت عنوان «خذ بيدي لآفاق المختبرات». ويهدف البرنامج الى تدريب طلبة الحلقة الأولى في مدارس المحافظة على أهم التقنيات الحديثة في مختبرات المدارس والتي تتواكب مع رؤية وزارة التربية والتعليم في تطوير مهارات الطلبة علميا حسب التطورات العلمية العالمية.

وقالت عذاري بنت مسعود الشحية مشرفة مختبرات مدرسية بتعليمية مسندم بأن البرنامج استهدف هذا العام ما يقارب 500 طالب وطالبة في ثماني مدارس من المدارس التي تضم طلبة الحلقة الأولى في المحافظة، وتضمن البرنامج مجموعة من الجوانب العلمية أهمها التقنيات الحديثة في التجارب والتجارب التفاعلية وبرنامج الترّوس والتدريب على محتويات حقائب سيمينس التطبيقية ومجموعة من المسابقات العلمية وبمشاركة فنيي وفنيات مختبرات مسندم الذين مثلوا الدور الأساسي في هذا التدريب العملي لطلبة مدارس الحلقة الأولى وكانوا داعمين لنجاح هذا البرنامج في عامه الثاني.

وقالت مريم بنت عبدالله الشحية فنية مختبرات بمدرسة آمنة بنت وهب للتعليم الأساسي 5-12 بأن البرنامج مهم جدا لإطلاع طلبة الحلقة الأولى على ماهية العمل المخبري التي ستكون مهمة للطلبة في مرحلة تعليمهم القادمة في الحلقة الثانية وتلعب دورا أساسيا في رسم صورة ذهنية واضحة عن مختبرات العلوم المدرسية ودورها في تطبيق الجوانب النظرية لمناهج العلوم المدرسية.

وأوضح عبدالله بن إبراهيم الشحي فني مختبر بمدرسة حمزة بن عبدالمطلب للتعليم الأساسي 5-12 بنيابة ليما بأن جهود فريق مختبرات مسندم في هذه المرحلة لهذه الفئة سهلت عليهم الكثير من المهارات العلمية في التعامل مع الطلبة في الحلقة الثانية أثناء تطبيقاتهم العملية في مختبرات العلوم المدرسية في جميع مختبرات المحافظة.