19-12-2019 م

جريدة عمان

«عمان» – احتفلت السلطنة أمس بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي اختارت له اليونسكو ليتوافق مع 18 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أدرجت فيه الأمم المتحدة اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية الخاصة بأعمالها، وكان ذلك في 18 ديسمبر من عام 1973.

وقد احتفلت العديد من المؤسسات التعليمية والثقافية في السلطنة بالمناسبة عبر إقامة فعاليات احتفالية باللغة العربية وتأكيد دورها المحوري في صناعة الحضارة الإنسانية على مر العصور.

وأقامت العديد من المؤسسات التعليمية أمس فعاليات احتفائية بالمناسبة أدرجت فيها برامج التكريم ضمن هذا اليوم مع أبراز صور التقدير والامتنان لمعلمي اللغة العربية في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة.

وكانت منظمة اليونسكو قد احتفلت أمس باليوم العالمي للغة العربية عبر موائد مستديرة مخصصة لموضوع هذا العام الذي حمل عنوان «اللغة العربية والذكاء الاصطناعي».. وجمعت المنظمة أمس خبراء وأكاديميين وفنانين وممثلين عن مؤسسات متخصصة لمناقشة ثلاثة موضوعات أساسية تمثلت في «تأثير الذكاء الاصطناعي في صون اللغة العربية وتعزيزها» و«حوسبة اللغة العربية ورهان المستقبل المعرفي» كما أطلقت المنظمة أيضا التقرير الإقليمي والذي حمل عنوان «اللغة العربية بوصفها بوابة لاكتساب المعارف ونقلها».