آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
22-12-2019 م

جريدة عمان

صور- سعاد بنت فايز العلوية  

اختتم بتعليمية جنوب الشرقية أعمال تقييم المشاريع العلمية الطلابية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2019 /‏ 2020 والتي تنافس فيها 24 مشروعا موزعة على أربعة مجالات شملت الأنظمة الهندسية والطاقة والنقل والعلوم والبيئة والعلوم الطبيعية والرياضيات.

وأسفرت النتائج النهائية عن تأهل المشاريع العلمية الطلابية للمنافسة على مستوى الوزارة وهي مشروع إنقاذ الطفل من الغرق ( الأمان في حوض السباحة ) لمدرسة الجنائن للتعليم الأساسي ومشروع الاستزراع المائي لمدرسة سعود بن عزان للتعليم الأساسي ومشروع ساخن بارد لمدرسة قلهات للتعليم الأساسي ومشروع محطة وقود ذكية لمدرسة المروة للتعليم الأساسي ومشروع منظف ألواح الطاقة الشمسية لمدرسة المهلب بن أبي صفرة للتعليم الأساسي ومشروع زيادة خصوبة التربة لمدرسة الكامل للتعليم الأساسي.

وقامت لجنة التحكيم خلال تقييمها للمشاريع بالتركيز بشكل عام على تلمس الإبداع والعرض في المشروع وأن يكون الطلبة على دراية واسعة بمشاريعهم وان تتميز بالأصالة والإبداع موضحة الخيال الواسع وفق الأفكار في ابتكاراتهم فاتحة بذلك بدائل جديدة وطرقا لحل مشكلات متعددة مرتبطة بعالم الطالب المحلي والإقليمي والدولي وتسهم في بناء أفق جديدة من التطوير والتحديث في هذا العالم.

كما ركزت اللجنة في التقييم على دور الطالب الفعلي في المشروع ونسبة إسهامه في الإنجاز وخصوصا المشاريع التي يتوجب فيها مساعدة مؤسسات علمية أو بحثية أو صناعية مستقلة ومدى استفادة الطالب من توجيه البيت أو المدرسة في تنفيذ مشروعة وإنجازات الطالب ونتائجه وتفسيراته للسنة الحالية للمشاريع المستكملة أو التي استمرت لسنوات متعددة وجودة المشاريع الفردية والجماعية بنفس المعايير بغض النظر عن تصنيفها وإثبات فهمهم بشكل جماعي للمشروع ونتائجه وتفسيراته.

وقدمت المديرية التهنئة للطلبة والمدارس التي تأهلت للتنافس على المستوى المركزي ممثلة للمحافظة ، مثمنة كافة الجهود التي بذلها الطلبة والمعلمون المشرفون على المشاريع والطلبة وإدارات المدارس التي شاركت في التنافس ولم تتوفق في التأهل على مستوى المحافظة.