آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
05-01-2020 م

جريدة الرؤية

 

البريمي - سيف المعمري

أقامت تعليمية البريمي ورشة تدريبية بعنوان "مقياس كونرز لتقدير سلوك الطفل"، بمدرسة أجيال عُمان للتعليم الأساسي (1-4)، ونظمها قسم التربية الخاصة، بحضور أحمد بن محمد الحراصي مدير دائرة البرامج التعليمية.

واستهدفتْ الورشة معلمي التربية الخاصة والإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بمدارس تعليمية المحافظة؛ لتدريبهم على تطبيق المقياس؛ حيث يستخدم هذا المقياس لتقدير سلوك الطالب لتشخيص اضطراب نقص الانتباه (المصاحب وغير المصاحب لفرط النشاط)، وكذلك لقياس أنماط رئيسية من المشكلات المسلكية التي يظهرها الطالب لتحسين القدرة على التشخيص؛ وبالتالي بناء الخطط العلاجية وتعديل السلوك لتلك الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة.

قدَّم الورشة أشرف الشربيني إخصائي نطق "مدرب معتمد"؛ حيث شرح المقياس للمستهدفين بأنه يستخدم لتصنيف السلوك الشامل من كونرز لفهم بعض المشكلات السلوكية والاجتماعية والأكاديمية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا بشكل أفضل، وغالبا ما يستخدم للمساعدة في تشخيص اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.

ومقياس تصنيف كونرز يستخدم في تقييم مجموعة من العلامات السلوكية بما في ذلك: علامات فرط النشاط والسلوك العدواني، واحتمال العنف، والسلوكيات القهرية، وصعوبة التعلم داخل الصف، ومشكلة إضافية مع الرياضيات، وصعوبة في اللغة، والصعوبات الاجتماعية، والاضطراب العاطفي، وقلق الانفصال.