آخر الأخبار

08-01-2020 م

جريدة عُمان

كتبت – نوال الصمصامية

رفدت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا سوق العمل أمس بـ 110 أطباء و46 صيدلانيا، وذلك بتخريجها كوكبة جديدة من طلابها الدارسين ببرامج الطب والصيدلة والعلوم الصحية، تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، وذلك بفندق قصر البستان.

وأعرب معاليه في تصريح له بهذه المناسبة عن سعادته في المشاركة في احتفال التخرّج لهذا العام بكليتي الطب والصيدلة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، فقد تخرج من كلية الطب والعلوم الصحية 897 من الأطباء حملة مؤهل دكتور في الطب، و 633 من الصيادلة من حملة بكالوريوس الصيدلة، مشيرًا إلى أنه إنجاز رائع، ويعكس الإسهام الهائل للجامعة في بناء عمان.

وأضاف معاليه: نحن في وزارة الصحة سعداء للغاية بجودة خريجي الطب والصيدلة من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وفي هذه المناسبة السعيدة، لا يسعنا إلا أن نتقدم بالتهنئة الخالصة لجميع الخريجين وعائلاتهم على ما حققوه من إنجازات مقدّرة. كما نعرب عن خالص تقديرنا لجميع موظفي الجامعة على جهودهم الدؤوبة والمخلصة تجاه ضمان حصول الطلاب على أعلى مستويات الجودة في التعليم، ونتمنى لجميع الخريجين وأسرهم، كل التوفيق في مساعيهم المستقبلية. وألقى الدكتور آلي كارشيناس نائب الرئيس المشارك للبحوث السريرية والعمليات والتقدم المؤسسي بجامعة ويست فرجينيا كلمة أكد فيها على قيمة وأهمية الوقاية والرعاية الصحية مقابل رعاية المرضى في حياتهم المهنية كأطباء وممارسين للرعاية الصحية، معبرًا عن عاطر التهاني للطلاب الخريجين.

وقدم الدكتور كلاي مارش نائب الرئيس والعميد التنفيذي لجامعة ويست فرجينيا للعلوم الصحية، كلمة عبّر فيها عن بالغ التهاني للخريجين وحثهم على التزامهم لتسخير تعليمهم ومهاراتهم المكتسبة في خدمة الإنسانية. وكرم راعي الحفل الطلاب بجوائز خاصة للتميز في الأنشطة الأكاديمية وخدمة المجتمع.

وحصل على جوائز التميز الأكاديمي كل من الطالبة روهان كاستيلينو، والطالبة بثينة بنت سعيد الحارثية، والطالبة رنا بنت حمود المقبالية. وحصل على جائزة أفضل مواطن للمساهمات في الأنشطة خارج نطاق المناهج الدراسية والخدمات المجتمعية: الطالبة عفاف بنت راشد الحاتمية، والطالبة سمية بنت سالم القلهاتي، والطالب فهد عثماني، ومُنحت جائزة التدريب الدولية لباسنت غريب سعدالدين زكي.

كما تم تكريم الخريجين الحاصلين على مرتبة الشرف بامتياز في الطب والصيدلة. وقدم الخريجون خطابا أظهروا من خلاله خبراتهم وأعربوا عن شعورهم العميق بالامتنان لكل الذين ساندوهم خلال مسيرتهم.

وحضر الحفل الشيخ سالم بن سعيد العريمي رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور بي محمد علي رئيس المجلس التنفيذي للجامعة ، وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور ويليام بيتروس عميد كلية الصيدلة، ممثلين عن جامعة ويست فرجينيا التي ترتبط معها الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا أكاديميا. كما شهد الحفل حضور الأستاذ الدكتور سايمون جونز رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور سالم بن خميس بن علي العريمي نائب رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وعمداء كليات الجامعة الوطنية وممثلين عن أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وأولياء أمور الطلبة.