آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
12-02-2020 م

جريدة الوطن

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:

بدأت بتعليمية جنوب الشرقية أمس التقييم المحلي لمسابقة حفظ القران الكريم للمدارس الخاصة والذي تنفذ دائرة المدارس الخاصة على مدى يومين 11 و12 فبراير الجاري بمركزي التدريب بصور وجعلان. حيث استهدف أمس وهو اليوم الأول (11) مدرسة لمدارس ولاية صور، فيما يستهدف التقييم اليوم مدارس ولايات جعلان.

وتهدف المسابقة الى تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم وإكساب الطلاب قيم القرآن الكريم، حيث تساهم المسابقة في اعداد الطلبة للمشاركة في المسابقات القرآنية على مستوى السلطنة للمدارس الخاصة وتنقسم المسابقة إلى ستة مستويات: المستوى الأول حفظ عشر أجزاء، والمستوى الثاني حفظ خمسة أجزاء، والمستوى الثالث حفظ اربعة أجزاء، والمستوى الرابع حفظ ثلاثة أجزاء، والمستوى الخامس حفظ جزءان، والمستوى السادس حفظ جزء واحد.

وتسعى المسابقة الى تنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم والاعتزاز بمقومات الهوية الإسلامية وإكساب قيم القرآن الكريم وخدمة مناهج التربية الإسلامية في جميع المراحل الدراسية وتحسين الزاد اللغوي لدى الطلبة والتنافس على حفظ القران الكريم وتلاوته تلاوة صحيحة وتشجيع الطلبة من ذوي الإعاقة على المنافسة في حفظ كتاب الله والتعود على شغل الوقت بما ينفع دينا ودنيا وإكساب الطلبة قوة نفسية وحصانة أخلاقية وتفعيل دور البيت والمدرسة في متابعة الطلبة عند تلاوة القرآن الكريم وتأكيد دور الوزارة الريادي في العناية بكتاب الله وحث الطلبة على تحسين أصواتهم بكتاب الله والاسهام في اعداد الطلبة للمشاركة في المسابقات القرآنية المحلية والإقليمية والدولية.