آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
19-02-2020 م

جريدة الوطن

شاركت السلطنة ممثلة باللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم في أعمال (منتدى المستقبل)، والذي نظمته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) في مقر المنظمة بالعاصمة المغربية الرباط.

حضر فعاليات المنتدى معالي الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للمنظمة، وعدد من وزارء التربية، والتعليم العالي، والبحث العلمي من الدول الأعضاء بالمنظمة، بالإضافة إلى مشاركة ما يقارب 30 خبيراً في مجال الاستشراف الاستراتيجي والذكاء الاصطناعي على المستوى الدولي.

وقد أكد معالي مدير عام منظمة الإيسيسكو في الجلسة الافتتاحية للمنتدى بأن المنظمة تمر بفترة تطويرية شملت العديد من جوانب التغيير، وجعلت على عاتقها صناعة المستقبل، حيث قامت بإنشاء مركز الاستشراف الاستراتيجي في سبيل تطوير آليات عملها وإحكام خططها التنفيذية، وتقديم الخبرة والدعم اللازمين للدول الأعضاء.

تضمن اليوم الأول للمنتدى أربع جلسات عمل، حملت الأولى عنوان:(الاستشراف في أفق 2040)، وتمحورت الجلسة الثانية حول (محو الأمية في المستقبل)، وسلطت الجلسة الثالثة الضوء على (وضع الذكاء الاصطناعي في منظوره الصحيح)، بينما ناقشت الجلسة الرابعة (مستقبل العلوم)، فيما شهد اليوم الثاني ست حلقات عمل استراتيجية متزامنة:(في أفق 2040)، تمحورت الجلسة الأولى حول (التربية: التوجهات الكبرى)، وجلسة حول (الثقافة: ضرورة الحوار بين الثقافات)، أما الجلسة الثالثة حول (العلوم: تحديات المستقبل)، وأخرى لمناقشة (الذكاء الاصطناعي: نحو تكنولوجيا أخلاقية في خدمة المجتمع)، أما الجلسة الخامسة فتطرق المشاركون إلى (العلوم الإنسانية والاجتماعية: التطور والاستشراف)، وكانت الجلسة الأخيرة حول (مختبر محو الأمية في المستقبل).