27-02-2020 م

جريدة الرؤية

عقدت اللجنة الرئيسية لإدارة مهرجان عمان للعلوم والأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، اجتماعًا، أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور سيف بن سعيد المعمري القائم بأعمال وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية رئيس اللجنة الرئيسية، بحضور أعضاء اللجنة.

واستعرضَ الاجتماع آخر الاستعدادات لبداية الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، والذي تُنظِّمه وزارة التربية والتعليم في الفترة 8-12 مارس المقبل، بجميع المديريات التعليمية بمحافظات السلطنة.

ويعدُّ الأسبوع الوطني للعلوم STEM مبادرة علمية وطنية تقوم على تبسيط العلوم وزيادة الوعي بالتقنية والابتكار، كما يُعد منصة لتحفيز ودعم المعلمين والطلاب، والمهتمين بمجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والجمهور العام لتنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة في جميع مجالات العلوم، ويُسهم في إشراك الأفراد ومؤسسات القطاع العام والخاص لتنفيذ الفعاليات في مختلف محافظات السلطنة.

 ويأتي STEM كمعزِّز أكبر في تكريس الاهتمام بالعلوم وتقديمها في قالب من المتعة والإثارة في جميع المحافظات، ومن أجل أن يصل طلاب المدارس وغيرهم لتلك الفعاليات والبرامج بكل سهولة ويسر، وسيكون هذا الأسبوع مختلفاً ومتميزا في كل محافظة عن غيرها من المحافظات؛ وذلك لما تتميز به كل محافظة من محافظات السلطنة بخصائصها الجغرافية الطبيعية الفريدة، بل وحتى الثقافة والموارد... وغيرها، وبما يعزز التوجه نحو تنفيذ برامج نوعية تلامس واقع حياة الطلاب، وتعمل على صقل خبراتهم ومهاراتهم، وأن تجعل الكثير من البرامج التي ستقام بها مرتبطة ببيئاتهم؛ الأمر الذي سيعمل على إثراء تعلم الطلاب وجعله أكثر متعة وسهولة.