آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
04-03-2020 م

جريدة عمان

بخاء – أحمد خليفة الشحي 

نفذت المديرية العامية للتربية والتعليم لمحافظة مسندم برنامجا علميا إثرائيا بعنوان «جرب وابتكر في مختبرات أبوبكر» لمدة ثلاثة أيام متواصلة استهدف أكثر من (762) طالبا في مدرسة أبوبكر الصديق حيث ركز البرنامج الإثرائي على مجموعة من المهارات المخبرية التطبيقية التي تخدم مناهج العلوم في جميع المراحل من الصف الخامس إلى التاسع، بالإضافة لخدمة المشاريع العلمية التي يشارك فيها الطلبة في المسابقات العلمية المختلفة.

فقد احتوى البرنامج على ست محطات علمية متنوعة الأهداف، منها التجارب التفاعلية والتطبيقات العلمية الخاصة بحقائب سيمنس العلمية والحقيبة الإلكترونية التروس والتقنيات الحديثة للأجهزة المخبرية والواقع المعزز للمختبرات بالإضافة للحقيبة المبتكرة من مختبرات مسندم FROG LAB – ومن اللوحات الجميلة التي رسمها هذا البرنامج العلمي، مشاركة أولياء الأمور في البرنامج الإثرائي مع أبنائهم الطلبة ومداخلاتهم الفاعلة التي كانت دافعا قويا للطلبة للتطبيق والمشاركة.

وقالت عذاري بنت مسعود الشحية مشرفة مختبرات مدرسية بتعليمية مسندم إنني أعمل مع فريق من فنيي وفنيات مختبرات العلوم حريصين على تقديم وتنفيذ البرامج الإثرائية والتطويرية باستمرار في جميع ولايات ومدارس المحافظة وذلك لما وجدناه من شغف ورغبة من الطلبة والطالبات في مختلف أعمارهم للتعلم وتنفيذ التجارب العملية والمشاريع العلمية المختلفة.

كما لاحظنا مؤخرا رغبة الطلبة بالمشاركة في تقديم البرامج مع وحدة مختبرات العلوم و ذلك أعطانا الفرصة لنفسح لهم المشاركة في التقديم لإكسابهم الثقة اللازمة في التدريب والتطبيق لذلك ارتأينا في نهاية البرنامج مشاركة مجموعة من الطلبة في تدريب زملائهم وتعزيزهم في نهاية البرنامج على ما قدموه.