18-03-2020 م

جريدة عمان

اجتمعت هيئة تنظيم الاتصالات أمس برئاسه سعادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي للهيئة مع الشركات المرخصة لها بالسلطنة، بحضور الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي رئيس تنفيذي بوزارة التقنية والاتصالات، وذلك لمناقشة استعدادات القطاع لمواجهة تداعيات فايروس كورونا (كوفيد ــ 19).

واستعرض الاجتماع استعدادات الشركات المرخصة لضمان استمرارية تقديم خدمات الاتصالات وجودتها خلال الظروف الحالية، كما ناقش توفير الاتاحة المجانية للتعليم عن بعد؛ بهدف عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أية أعباء مالية إضافية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وحث سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للهيئة شركات الاتصالات المرخص لها لتقديم عروض تحفيزيه تمكن المواطنين والمقيمين في السلطنة من الاستفادة القصوى من خدمات الاتصالات خلال هذه الأزمة، ووجهت الهيئة الشركات باتخاذ كافة السبل الوقائية داخل بيئة العمل في الشركات للحد من انتشار فيروس كورونا وحماية العاملين من الإصابة به.

أوضحت هيئة تنظيم الاتصالات في بيان لها أصدرته أمس السماح باستخدام بعض تطبيقات التواصل عبر بروتوكول الانترنت، وقررت الهيئة السماح باستخدام التواصل عبر بروتوكول الانترنت من خلال تطبيقات سكايب للأعمال Skype for Business، وتطبيق Google Meet، وتطبيق Zoom، عليه يمكن للمؤسسات استخدام هذه التطبيقات خلال هذه الفترة الاستثنائية.