29-03-2020 م

جريدة عمان

أعلن مركز مدريك لأبحاث المياه عن فتح باب التسجيل لجائزة الباحثين العمانيين الشباب في مجال المياه لعام 2020. تحت رعاية الهيئة العامة للمياه، صممت هذه الجائزة للاعتراف بالمساهمات القيمة من الباحثين العمانيين الشباب التي أدت أو قد تؤدي إلى تحسينات أو طفرات في مجالات إدارة المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها وتقنيات معالجة المياه ومياه التسريب/ المياه المفقودة والتحلية أو البحوث ذات الصلة بالبيئة.

هذه هي النسخة الرابعة من الجائزة التي أطلقت لأول مرة في عام 2017 بهدف عرض الأبحاث ذات الجودة العالية التي قام بها الباحثون الشباب الموهوبون وكذلك الذين ساهم عملهم مساهمة قيمة وملموسة في قطاع المياه العماني. وستقوم لجنة التحكيم المكونة من كبار الخبراء في مجال المياه من المؤسسات الأكاديمية والصناعية بمراجعة طلبات المتقدمين للجائزة للتأكد من استيفائهم لشروط المسابقة وكذلك الالتزام بالموعد النهائي لتقديم البحث وتأهلهم للمنافسة.

سيتم التأكد أيضاً من أن البحث المُسَلم عمل مستقل وأصلي قبل تقييمه من قبل لجنة التحكيم. ومن ثم سيتم استدعاء المتأهلين النهائيين لتقديم عرض شفوي أمام لجنة التحكيم لتقييم قدرتهم على توصيل نتائج أبحاثهم والجواب على أسئلة الحكام.