آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
29-06-2020 م

جريدة عمان

العمانية : أشاد تقرير رصد التعليم في العالم لعام 2020 الصادر حديثا عن منظمة اليونسكو بتجربة السلطنة في التوسع في مراحل التعليم قبل الأساسي والأساسي بالسلطنة، مؤكداً أن ارتفاع نسبة قيد الطلاب في هذه المراحل في السلطنة يؤكد على نجاح جهودها في إتاحة التعليم للجميع.

كما أشاد التقرير بارتفاع نسبة الطلاب الذين لديهم الحد الأدنى من مستويات الكفاءة في تعلم الرياضيات بالمدارس الثانوية بالسلطنة، منوها بأن هذه النسبة ترتفع بين الفتيات. وقال التقرير إنه على مدى الأشهر القليلة الماضية، منعت آثار فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ ملايين الأطفال والمراهقين في كل مكان في العالم من الالتحاق بالمدارس، مما فاقم مسألة عدم المساواة.

وذكر أنه مع تأثر أكثر من 90 بالمائة من الطلاب في العالم بإغلاق المدارس المرتبط بفيروس كورونا المستجد، فإن العالم يشهد بشكلٍ أكبر اضطرابات غير مسبوقة في تاريخ التعليم، ففي العالم العربي حرمت إجراءات الإغلاق 17 مليون طفل بشكل رئيسي من التعليم بسبب الفقر، الأمر الذي كشف وعمّق أوجه انعدام المساواة. وأكد التقرير أن هناك فرصة في مثل هذه الأزمة، لا سيما بخصوص إعادة بناء أنظمة تعليم أكثر شمولاً.

وقالت أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة اليونسكو إنه بهدف مواجهة التحديات في عصرنا، من الضروري إيجاد تعليم أكثر شمولاً، وأن إعادة التفكير في مستقبل التعليم تعد المسألة الأهم بعد جائحة كوفيد-19؛ لأن الوباء توسّع بشكل أكبر وسلط الضوء على عدم المساواة، ومن شأن الفشل في إيجاد الحلول أن يعيق تقدم المجتمعات.