29-06-2020 م

جريدة عمان

كتبت – نوال الصمصامية

أعلنت وزارة التعليم العالي ممثلة بالمديرية العامة للبعثات عن بدء استقبال طلبات الانتقال بين المؤسسات التعليمية الخاصة للطلبة الدارسين في تلك المؤسسات على نفقة الوزارة، وعلى الطلبة الراغبين في الانتقال التقدم إلكترونيا بطلب (تغيير مؤسسة تعليمية) مشفوعا بالمستندات الداعمة للطلب وذلك عن طريق ملف الطالب الإلكتروني بموقع الوزارة.

وفي حالة وجود أية استفسارات تتعلق باستكمال أو صحة بيانات الطالب الأكاديمية، فمن الممكن للطالب التواصل المباشر مع المؤسسة التعليمية المقيد بها، وأما عن الاستفسارات الأخرى فيمكن التواصل مع مركز الاتصال بالوزارة.

وأشارت الوزارة في موقعها الإلكتروني إلى شروط الانتقال وهي: لا يسمح للطالب الانتقال لأكثر من مرة، ألا يكون على الطالب أية التزامات مالية للمؤسسة التعليمية المقيد بها أثناء تقديم الطلب، ألا يكون الطالب واقع تحت الملاحظة الأكاديمية، ألا يترتب على تغيير المؤسسة إعادة لسنة من السنوات الدراسية، ألا يكون الطالب حاصلا على قبول مباشر غير مشروط في التخصص من المؤسسة الراغب بالانتقال إليها وفي ذات المجال المعرفي.

ونوهت وزارة التعليم العالي إلى أنه لن يتم النظر في أي طلب غير مكتمل من حيث الحيثيات والمستندات المطلوبة (نسخة من أحدث كشف علامات معتمد للطالب، نسخة من توصيف المواد، نسخة من القبول المباشر في التخصص، أسباب الانتقال أو العذر الطبي من الجهات المختصة والمعتمدة ولن يتم استلام أي طلب ورقي في حالة عدم التقيد بطلب إلكتروني (تغيير مؤسسة تعليمية) في موقع الوزارة.