آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
30-06-2020 م

جريدة الوطن

وقَّعت الكلية التقنية بشناص التابعة لوزارة القوى العاملة مع شركة هواوي للاستثمارات الفنية برنامج تعاون مساء أمس الاثنين بهدف إطلاق برامج تعليمية لرعاية المواهب العمانية الشابة.

وقَّع الاتفاقية ممثلا عن الكلية الدكتور أحمد بن محمد المعمري عميد الكلية، فيما وقَّعها نيابة عن الشركة روبن تشن الرئيس التنفيذي للشركة عبر تقنية الاتصال المرئي. جاء توقيع هذا البرنامج لتعزيز عملية التحول التي تسعى لها الكلية في مجال التقنيات المتطورة، مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم مسيرة التطور التكنولوجي بالكلية والمجتمع وتنمية مهارات طلاب التقنية وخريجيها في مجال التقنيات الناشئة، وتدعم من خلالها إبداعاتهم وابتكاراتهم، والعمل على تعزيز وتنمية مشاركات طلبة الكلية في المسابقات الدولية. وبناءً على اتفاقية التعاون؛ ستقدم هواوي برامج تدريبية معتمدة ومتخصصة لكوادر الكلية وطلبتها وتوفير الدورات والتأهيل للأكاديميين والفنيين باستخدام برامج المحاكاة المطبقة في التدريب لشهادة هواوي (HCIA)، ليصبحوا مدربين أكاديمية هواوي المعتمدين (HCAI)، وبالتالي ستقوم الكلية بتقديم دورات متخصصة في برنامج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة (HAINA) لخريجي الكلية والراغبين من أفراد المجتمع المحلي.

وأعرب الدكتور أحمد بن محمد المعمري عميد الكلية عن سعادته بهذا التعاون وما سيثمر عنه من تعزيز المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لطلابنا، مؤكدا أن هذا البرنامج سيكون له تأثير كبير لتحقيق أهداف الكلية وتشجيع طلبتها للمشاركة في برامج هواوي، وتطوير المواهب التقنية المبتكرة والموجهة نحو التطبيق للمجتمع وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية.

بدوره قال روبن شين الرئيس التنفيذي لشركة هواوي عبر تقنية الاتصال المرئي: “تمثل اتفاقية التعاون مع مؤسسة تعليمية رائدة مثل الكلية التقنية بشناص إحدى الخطوات التي نتخذها لرعاية المواهب المحلية ودعم قادة المستقبل من خلال العمل مع الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية في السلطنة.

ونحن نحرص في هواوي على تطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة لتزويد الشباب العماني بالمهارات اللازمة في هذا المجال ولدعم أهداف الخطط والاستراتيجيات الوطنية التي تسعى لبناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة.”