آخر الأخبار

عمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس تدعو الطلبة الجدد إلى الاستفادة من البيئة الجامعية 2020-08-18 م ختام البرنامج الصيفي الافتراضي بـ”تعليمية” الوسطى 2020-08-17 م البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الـ«35» بجامعة السلطان قابوس يبدأ 30 أغسطس الجاري 2020-08-17 م إشادات واسعة بإنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.. ومختصون: تُسهم في توحيد رؤى واستراتيجيات التطوير 2020-08-17 م بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة تواصل فعاليات البرنامج الصيفي «صيفنا تقانة وتميز» بتعليمية مسقط 2020-08-17 م كلية الخليج تنظم الملتقى المرئي الأول للطلبة ذوي الإعاقة السمعية 2020-08-17 م طالبة عمانية تحرز نتائج باهرة في "البكالوريا الدولية" 2020-08-11 م تعليمية الظاهرة تكرم طلبتها المجيدين فـي دبلوم التعليم العام عبر تقنية «زووم» 2020-08-11 م «التربية» تغلق باب المشاركة في استبانة تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-10 م أكثر من 37 ألف استبانة تم تعبئتها خلال 17 ساعة في تحديد البديل التعليمي المناسب 2020-08-09 م
12-07-2020 م

جريدة عمان

تنظم الجماعة الهندسية بكلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس “الأحد” الملتقى الهندسي العاشر والافتراضي الأول والذي يأتي تحت مسمى “عبور”. ويشارك في الملتقى 43 مشروعا علميًا من تخصصات مختلفة من جامعات وكليات محلية ودولية، وتقام مسابقة للمشاريع المشاركة للمنافسة على جوائز قيمة حيث يتم تقييمها من قبل مقيمين متخصصين وأكاديميين وسيعلن عن المشاريع الفائزة في ختام الملتقى.

ونظراً لأهمية تعزيز روح الريادة والابتكار وتبادل المعارف والثقافات لدى طلاب الهندسة وتماشيًا مع متغيرات ومتطلبات العصر وتحدياته ولتسليط الضوء على المشاريع الهندسية الصاعدة، جاءت فكرة الملتقى في نسخته العاشرة ليشمل مستقبل النقل المادي وغير المادي وربطهما بالثورة الصناعية الرابعة. إذ عزمت الجماعة إقامة الملتقى لتعزيز التعاون والتفاعل بين الطلاب من مختلف التخصصات الهندسية بمختلف الجامعات والكليات المحلية والعالمية إلى جانب تبادل الخبرات والأفكار ونقل المعارف.

ويصطحب الملتقى الهندسي الافتراضي لهذا العام زواره في غمار رحلة فريدة للتعرف على النقل الفيزيائي واللوجستي، ووسائل النقل، واستخدام الأراضي والبنى التحتية، ونقل الطاقة والبيانات، والسفر عبر الزمن والخيال. حيث يتعمق الملتقى الهندسي العاشر في استكشاف التقنيات المبتكرة، اللازمة لبناء مجتمعاتنا، وربطها مع بعضها البعض بطرق فعالة، ومستدامة، وقائمة على تطبيقات تكنولوجية، وأنظمة ذكية.
ويتم افتتاح الملتقى الهندسي العاشر والافتراضي الأول في الموقع الخاص بالجماعة تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس وبحضور الدكتور نبيل الرواحي عميد كلية الهندسة والأستاذ الدكتور حاج بردوسون عميد كلية الهندسة السابق و الدكتور غازي الرواس مساعد العميد للتدريب الصناعي وخدمة المجتمع ومشرف الجماعة الهندسية.

كما يتم تدشين الإصدار الأول من مجلة هندسيات والتي تصدر من الجماعة الهندسية سنويا في الملتقى الهندسي الطلابي حيث تتناول العديد من المواضيع الشيقة والممتعة في الهندسة والتكنولوجيا ومختلف العلوم، وتتضمن كافة الأعمال التي تقيمها الجماعة على مدار العام من أنشطة وفعاليات ومؤتمرات وندوات مما تسهم في رفع الوعي والمعرفة لدى الطلاب والطالبات ممن ينتسبون لكلية الهندسة خصوصًا والجامعة بشكل عام. وأيضا تضمنت المجلة إبداعات الطلاب ومواهبهم المختلفة كالتصوير والرسم والقصة القصيرة والخط العربي وغيرها.

ويصاحب الملتقى فعاليات متنوعة ومختلفة ستقدم خلال أيام الملتقى منها الورش العلمية وعروض البودكاست وعروض الفلوجر، وبعض المسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي لزوار الملتقى الهندسي.